Powered By Blogger

السبت، 4 فبراير 2012

قناع لازالة البثور السوداء

اقنعة للتخلص من الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من مشكلة الرؤوس السوداء فأنت لست لوحدك، تعاني الكثير من الفتيات في المراحل العمرية المختلفة من مشكلة الرؤوس السوداء، ويوصي خبراء التجميل والبشرة بتنظيف الوجه بانتظام بغسولات ذات نوعية جيدة ومناسبة للوقاية من الروؤس السوداء.
إذا كانت الرؤوس السوداء تسبب لك القلق الدائم قومي بغسل بشرتك مرتان على الاقل يوميا في الصباح والمساء باستخدام غسول مضاد للبكتريا ويحتوي على عناصر ذات كفاءة عالية ليزيل الزيوت والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات اللاصقة بالبشرة.
استخدمي احد هذه الاقنعة مرة في الاسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء:
قناع الخل والنشا: اصنعي مزيجا سميكا من الخل والنشا وضعيه على المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع يديك وستجدين الرؤوس السوداء تخرج معه.
ماء جوز الهند: اصنعي عجينا من ماء جوز الهند والسكر واستخدميه كسائل منظف للبشرة على المناطق الملئية بالرؤوس وستلاحظين وأن بشرتك أصبحت أكثر نقاء وصفاء.
قناع العسل: يمكنك ايضا استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، فالمعروف عن العسل أن له قدرة عالية على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها. دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على المناطق المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين واتركيها لدقائق.


-----

اقنعة لتقشير و تغدية البشرة



قد يكون فصل الشتاء ببرده القاسي وطقسه المتقلب قد انتهى، لكن من الممكن أن آثاره لا تزال بادية على بشرتك الباهتة أو الجافة، لكن لا تقلقي، فكل ما في الأجواء الآن يتنفس جمالا وإشراقا وتفتحا، الأمر الذي لا بد وأن ينعكس عليك أنت أيضا. كل ما عليك هو أن لا تعتمدي على الطبيعة وحدها لترميم بشرك وتحسينها، وأن تعرفي كيف تستغلين الطقس وتفتح الورود والفواكه لتغذيتها.

من خيرات الربيع التي يمكن أن تساعدك كثيرا على التخلص مما خلفه البرد على محياك، الفراولة التي تنتشر في الأسواق مع بداية هذا الموسم. تقول خبيرة التجميل نانيس سليم إن إطلاق البعض على الفراولة اسم «فاكهة الحب» لم يأت من فراغ، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم، كما أثبتت الدراسات الطبية فوائدها على البشرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومقاومتها لعوامل التلوث الجوية، الأمر الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، بل إن بذورها الدقيقة تساعد على إزالة الخلايا الميتة عندما نقوم بفركها بالبشرة لأنها تقوم بدور التقشير، هذا عدا عن مفعولها السريع على المسام ومقاومة التجاعيد. وتؤكد نانيس أن قناع الفراولة يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولكن باختلاف طرق تحضيره.

* قناع لإشراق البشرة الدهنية والمختلطة ثمار الفراولة ذات تأثير حمضي على البشرة، ولذلك فهي ملائمة لذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص. من أهم خصائص هذا القناع أنه يعمل على انقباض المسام، ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية، كما يساعد على تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة والفيتامينات الضرورية. وهذا كله يضفي نضارة على بشرتك وينشط الدورة الدموية، مما يضفي على بشرتك رونقا ويعيد لها الحيوية.
* المكونات وطريقة الإعداد:
- 10 حبات فراولة.
- ملعقتان ماء ورد.
- 10 قطرات ليمون.
- قشر ليمونة مبشور.
نقوم بهرس الفراولة وإضافة ماء الورد وقطرات الليمون وبشر قشر الليمونة ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة وبعدها نقوم بفرده على البشرة. يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشط الخلايا وإزالة الجلد الميت.

* قناع الفراولة الناضجة لمقاومة التجاعيد تقول خبيرة التجميل نانيس سليم إن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» (C) المعروف بمقاومته العالية للأكسدة وقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة، حيث يمنحها المرونة المطلوبة ويقيها من التجاعيد في مراحل العمر المختلفة.


يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشط الخلايا وإزالة الجلد الميت.

* قناع الفراولة الناضجة لمقاومة التجاعيد تقول خبيرة التجميل نانيس سليم إن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» (C) المعروف بمقاومته العالية للأكسدة وقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة، حيث يمنحها المرونة المطلوبة ويقيها من التجاعيد في مراحل العمر المختلفة.

* المكونات وطريقة الإعداد:
- 10 حبات فراولة ناضجة تغسل جيدا.
- 10 قطرات من زيت الكاموميل.
- ملعقتان كبيرتان من الحليب البارد.
- ملعقة زبادي.

تهرس الفراولة الناضجة ويضاف إليها الحليب والزبادي وتضرب في الخلاط حتى يتحول إلى خليط كريمي، ثم يضاف إليها قطرات زيت الكاموميل وتحفظ في الثلاجة في إناء محكم الغلق، وتستخدم ليلا يوما بعد يوم.

* قناع الفراولة للبشرة الجافة تنصح نانيس ذوات البشرة الجافة باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع، مؤكدة أن النتيجة تظهر بعد الأسبوع الأول، لاحتواء ثمار الفراولة على عدد من الأملاح الطبيعية التي تساعد على إمداد البشرة بما ينقصها من هذه العناصر، وبخاصة مع خلطها ببياض البيض.

* المكونات وطريقة الإعداد:
- 10 حبات فراولة.
- بياض بيضة واحدة.
- نصف ملعقة جلسرين «طبي».

تهرس الفراولة وبياض البيضة جيدا حتى تميل إلى اللون الأبيض ويضاف الجلسرين ويفرد على الوجه، وعندما يبدأ القناع في التماسك يشطف بماء بارد ثم يمسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في ماء الورد.
* قناع لتجديد الخلايا وإزالة آثار البثور «يناسب جميع أنواع البشرة» - كوب صغير من حبات الفراولة.
- 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
- 10 قطرات زيت لوز حلو ليلائم جميع أنواع البشرة.
- قطرتان من زيت الزعتر (لتطهير البشرة).

تخلط جميع المقادير يدويا حتى تتجانس تماما، ثم تحفظ داخل إناء محكم الغلق في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل فرده على بشرة نظيفة. تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة وتشطف بماء فاتر، ويحفظ باقي الخليط في الثلاجة للاستخدام بشكل يومي لمدة أسبوع، كحد أقصى، لأنه يفقد صلاحيته بعد ذلك. وتنصح نانيس سليم المصابات بالحساسية بتناول ثمار الفراولة عوضا عن استخدام هذه الوصفات.

--------

العناية بمحيط العينين

تهمل بعض النساء العناية الخاصة بمنطقة تحت العينين، رغم كونها أحد أهم العوامل التي تكشف عن مرور السنوات. ولهذا السبب، ينصح خبراء البشرة والتجميل بالالتفات إلى هذه المنطقة وتكثيف العناية بها، لتعزيز الشباب والنضارة، وفي أي عمر كان. ولذلك، تقدّم خبيرة العناية بالبشرة، الدكتورة كوتشر، من شركة "أفون" Avon العالمية، دليلاً للعناية بهذه المنطقة التي تعدّ من أهم وأبرز ملامح الوجه التي تضفي عليه إما الشباب والنضارة أو الكبر ومظاهر الشيخوخة.
كيف تحدث مشاكل منطقة تحت العينين بشكل عام؟
تظهر مشاكل وعيوب منطقة محيط العينين بسبب العديد من العوامل التي قد تؤثّر بهذه المنطقة قبل سواها، نظراً لرقّتها وحساسيتها العالية، ومن تلك الأسباب: إهمال تنظيف البشرة جيداً وبشكل يومي بمنظّف خاص لهذه المنطقة، والإخلال في نظام العناية اليومي والنظام الغذائي.
كيف أعلم أنني بحاجة للعناية بمنطقة ما حول العينين؟
يجب أن تبدأ العناية بالمنطقة الرقيقة تحت العينين في عمر مبكر ويجب أن تكون جزءاً من برنامج العناية اليومي بعد سن العشرينات لنضمن تعويض الرطوبة اللازمة لهذه المنطقة التي سرعان ما تفقد رونقها مع التعرّض للشمس والسهر وتظهر عليها آثار التعب، ولا نحتاج إلى إشارات أو دلالات لنبدأ بذلك..
كيف يظهر السواد تحت منطقة العينين؟
الهالات السوداء تظهر بسبب قلّة ساعات النوم وسوء النظام الغذائي، كما ذكرنا، ومنطقة العينين منطقة حسّاسة جداً وسريعة التأثّر بالعوامل الخارجية. لذا، أكثري من ترطيبها وشرب السوائل باستمرار وقلّلي من المشروبات المنبّهة مثل الشاي والقهوة وأهم ما في الأمر الاهتمام بأخذ قسط كافٍ من النوم في الليل وتجنّب السهر.
كيف أتجنّب حدوث هذا السواد، من خلال نظامي الغذائي؟
النظام الغذائي اليومي هام جداً في هذا المجال، وعليه أن يتضمّن تناول الفواكه والخضار الطازجة والإكثار من شرب الماء، كلّها عوامل غذائية مهمة للحفاظ على نضارة وشباب هذه المنطقة.
وكيف أتجنّب السواد باستعمال مستحضرات العناية؟
نستطيع تجنّب حدوث السواد باختيار الكريم المناسب أو الجل الخفيف بمكوّنات تشدّ وتنشّط الدورة الدموية في هذه المنطقة. وأنصح باختيار كريم العيون حسب الفئة العمرية حيث يوجد كريمات للسيدات من سن العشرين والثلاثين إلى الأربعين والخمسين فما فوق، وهذا لأن كل فئة عمرية تتطلّب عوامل غذائية مهمة للحفاظ على نضارة وشباب هذه المنطقة.
وكيف أتجنّب السواد باستعمال مستحضرات العناية؟
نستطيع تجنّب حدوث السواد باختيار الكريم المناسب أو الجل الخفيف بمكوّنات تشدّ وتنشّط الدورة الدموية في هذه المنطقة. وأنصح باختيار كريم العيون حسب الفئة العمرية حيث يوجد كريمات للسيدات من سن العشرين والثلاثين إلى الأربعين والخمسين فما فوق، وهذا لأن كل فئة عمرية تتطلّب مكوّنات مختلفة وعناية خاصة حسب احتياجاتها.
كيف أعالج هذه المشكلة بعد حدوثها؟
إذا حدث ووجدت أنك تعانين من هذا المشكلة، عليك الإسراع في التحكّم بها وعدم إهمالها لأنها ستتفاقم ويكون حلّها صعباً. ابدئي من الداخل بنظام غذائي صحي ومن الخارج باختيار الكريم المناسب لعمرك، حيث يعمل كل منهما على إتمام وإكمال مهمة الآخر.
كيف أخفي مشاكل تحت العينين بالماكياج ومستحضرات التجميل؟
أنصح باختيار خافي العيوب بلون قريب من لون البشرة حتى لا تصبح البشرة حول العيون رمادية وخالية من الحياة! للأسف، هذا ما تخطئ به معظم السيدات حيث يخترن ألواناً فاتحة وبيضاء أكثر من اللازم ويحصلن على نتائج عكسية إذ يتحوّل لون الهالات إلى رمادي غامق وغير مستحب. والحل الأمثل في هذا المجال يكون باختيار كونسيلير بلون مقارب للون البشرة وبه إضاءة خفيفة. كما ويمكن استخدام خدع بسيطة بالماكياج لتركيز الانتباه إلى مناطق وجهك الأخرى مثل الشفاه، ولا تركّزي ماكياجك على العيون في هذه الفترة وإلا فإنك تلفتين الانتباه والأنظار إليها، وأنت تحتاجين عكس ذلك..
كيف أعالج مشكلة جفاف هذه المنطقة؟
المهم في معالجة الجفاف أو حتى منع ظهوره في منطقة أسفل العينين هو اختيار كريم مرطّب خاص بهذه المنطقة، يكون خفيفاً ولطيفاً يتناسب مع طبيعة البشرة، ويوفّر لها الرطوبة والليونة اللازمتين اللتين تفقدهما بسبب العوامل المختلفة وتكرار استعمال مستحضرات التجميل.
كيف تظهر مشاكل أخرى على هذه المنطقة؟
التجاعيد والخطوط الرفيعة أيضاً من مشاكل هذه المنطقة، وهي تظهر بسرعة ولكن قد لا تكون لافتة وظاهرة ما لم تراقبي ذلك باستمرار، وهنا يأتي دور كريمات الترطيب التي تحتوي على مغذّيات. اختاري الكريم الخفيف للنهار ولحماية العينين من أشعة الشمس، واختاري الجل للمساء قبل

النوم لتخفيف الانتفاخ ولشدّ البشرة. ومن الأفضل البدء بهذه المستحضرات قبل أن تظهر
م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق